LONGi تقدم حلول الطاقة الخضراء + الهيدروجين الأخضر في الجزائر العاصمة

سميرة بوجلطي

 

عقد منتدى المائدة المستديرة حول “الطاقة الخضراء المتقدمة + حلول الهيدروجين الأخضر للجزائر” بنجاح في الجزائر العاصمة. حضر جيمس جين، رئيس لونغي الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا الوسطى، الحدث وشارك في المناقشة في الموقع.

الجزائر غنية بموارد ضوء الشمس، وخاصة في المنطقة الصحراوية الجنوبية، بمتوسط مدة أشعة الشمس السنوية أكثر من 2000 ساعة، وما يصل إلى 3900 ساعة في بعض المناطق مثل المرتفعات والصحراء. تترجم هذه الإمكانات الهائلة لتطوير الطاقة الشمسية إلى إمكانات توليد الطاقة السنوية المقدرة ب 14 تيراواط في الساعة. حددت الحكومة المحلية هدفا قدره 15 جيجاواط من الطاقة الكهربائية المتجددة بحلول عام 2035، والتي من المتوقع أن تمثل حوالي 27٪ من إجمالي قدرة الكهرباء المركبة في البلاد، مع لعب الطاقة الشمسية دورا رئيسيا. ونتيجة لذلك، من المتوقع أن تشهد سوق الطاقة الجديدة في الجزائر طفرة إنمائية متسارعة في السنوات القادمة.

تقع معظم محطات الطاقة الكهروضوئية في الجزائر في قفار شاغو، التي تشهد صيفا حارا وجافا وشتاء ممطرا. تتميز وحدة Hi-MO 9 التي تم إطلاقها حديثا من LONGi، استنادا إلى الجيل الثاني من الاتصال الخلفي الهجين (HPBC) بكفاءة تحويل تصل إلى 24.43٪. زادت قوة الوحدات من نفس الحجم بمقدار 30 واط، مع وصول الطاقة القصوى إلى 660 واط، مما قد يزيد من سعة محطة الطاقة بنسبة 5٪. علاوة على ذلك، تحافظ الوحدة على أداء تدهور منخفض للغاية في سيناريوهات قاسية مختلفة، مثل درجة الحرارة العالية والرطوبة العالية. ويشمل ذلك تحسين التخفيف من المخاطر الحالية غير المتكافئة، مما يقلل بشكل كبير من فرص فشل الوحدة والحريق. من حيث التصنيع، يستفيد المنتج من ضمان الجودة لأول “مصنع منارة” ضوئي في العالم لضمان توليد طاقة مستقرة لمحطة توليد الطاقة على مدار 30 عاما. وبالتالي، يمكن ل Hi-MO 9 أن يساعد العملاء المحليين بشكل أفضل على مواجهة تحديات قدرة توليد الطاقة وموثوقيتها في عمليات محطات الطاقة.

وباعتبارها واحدة من أكبر 10 منتجين للغاز الطبيعي في العالم، فإن موقع الجزائر الجغرافي المفيد يسهل التصدير السريع للغاز الطبيعي المحلي إلى البلدان الأوروبية في شمال البحر الأبيض المتوسط. في سياق إزالة الكربون العالمي، تقوم الجزائر، المعروفة باسم “مستودع النفط في شمال أفريقيا”، بتسريع تحولها الأخضر. في المنتدى، شارك الخبراء في الطاقة الخضراء والهيدروجين الأخضر في مناقشات متعمقة حول تطوير مصادر الطاقة هذه في الجزائر. وشملت الموضوعات الاستفادة من المزايا الجغرافية والتخطيط بين الشمال والجنوب لمحطات الطاقة الكهروضوئية لحل تحديات التصدير للهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء، واستخدام التقنيات والمنتجات المتقدمة لتحسين النفقات الرأسمالية والمشاريع التشغيلية للطاقة الخضراء والهيدروجين الأخضر.

أكد جيمس جين أن الجزائر، باعتبارها واحدة من أكبر البلدان الأفريقية، تعتمد حاليا على هيكل طاقة محلي يهيمن عليه توليد الطاقة من الغاز الطبيعي، مع صادرات النفط والغاز الطبيعي إلى أوروبا كمحرك اقتصادي رئيسي. ومع ذلك، مع موارد الطاقة المتجددة الوفيرة وموقعها الاستراتيجي، فإن الجزائر لديها القدرة على تلبية الطلب المتزايد على الطاقة المحلية وتوليد نمو اقتصادي جديد من خلال تصدير الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء إلى البلدان الأوروبية المجاورة. تلتزم لونجي بالتعاون مع جميع الأطراف في الجزائر لدعم انتقال الطاقة في البلاد والتقدم الاقتصادي من خلال حل قيم “الطاقة الخضراء + الهيدروجين الأخضر”.

في المستقبل، ستواصل لونغي الاندماج في انتقال الطاقة المحلية بمنتجات وحلول السيناريو الكامل الأكثر كفاءة في كولومبيا البريطانية، مما يساهم في تحويل الطاقة الخضراء في الجزائر وأفريقيا ويدفع الاقتصاد المحلي نحو التنمية المنخفضة الكربون والمستدامة.

جهة الاتصال الإعلامية

البريد الإلكتروني: fahad@longi.com

قسم التسويق الاستراتيجي

لونجي MEA&CA

عن لونجي

تأسست LONGi في عام 2000، وهي ملتزمة بأن تكون الشركة الرائدة في مجال تكنولوجيا الطاقة الشمسية في العالم، مع التركيز على خلق القيمة التي يحركها العملاء لتحويل الطاقة السيناريو الكامل.

في إطار مهمتها المتمثلة في “تحقيق أفضل استفادة من الطاقة الشمسية لبناء عالم أخضر”، كرست لونغي نفسها للابتكار التكنولوجي وأنشأت خمسة قطاعات أعمال، تغطي خلايا ووحدات رقائق السيليكون الأحادية، والحلول الشمسية الموزعة التجارية والصناعية، وحلول الطاقة الخضراء، ومعدات الهيدروجين. شحذت الشركة قدراتها على توفير الطاقة الخضراء، وفي الآونة الأخيرة، تبنت أيضا منتجات وحلول الهيدروجين الأخضر لدعم التنمية العالمية الخالية من الكربون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *