إعادة فتح قاعات الحفلات بعد قرابة سنتين من الغلق

محمد يعقوب

أصدرت وزارة التجارة وترقية الصادرات  اليوم قرارا بإعادة فتح قاعات الخفلات بعد أزيد من سنة ونصف من الغلق بسبب وباء،كورونا.

وأعلم بيان للوزارة  مسيري قاعات الحفلات، بموافقة أعضاء اللجنة العلمية المكلفة بمتابعة تطور الوضعية الوبائية لفيروس كورونا (كوفيد-19) لاستئناف نشاط قاعات الحفلات ، بشرط الالتزام بالاحترام الصارم للبرتوكول الصحي وتحت مسؤوليتهم المباشرة.

واشترط البيان لعودة النشاط تقديم تعهد كتابي من طرف مسؤولي قاعات الحفلات لاحترام البرتوكول الصحي لدى المديريات الولائية للتجارة قبل استئناف النشاط مرفوقا بنسخة من السجل التجاري و كذا وثيقة الاعتماد.

كما شدد على  استغلال 50% من قدرة إستعاب القاعة، و تنظيف و تعقيم القاعات بصفة دورية قبل و بعد كل استعمال، وكذا غسل و تطهير الأواني و الأدوات بعد كل استعمال.

كما اكد على توفير كل وسائل الوقاية لاسيما الصابون السائل، المحاليل المائية الكحولية، الكمامات ومنشفة التعقـيم، مشددا على قياس درجة حرارة الوافدين عند الدخول، و احترام التباعد الجسدي داخل القاعات على الأقل 1,5 م بين الطاولات.

وفي ذات السياق اكد البيان على  ضرورة الحرص من طرف مسيري القاعات و على مسؤوليتهم، إلزامية تقديم شهادات التلقيح ضد كوفيد (Pass Sanitaire) مع رمز الاستجابة السريعة بالنسبة لكل العمال و الوافدين لهذه الفضاءات، كما منع البيان الأطفال أقل من 16 سنة من الدخول إلى القاعات.

للإشارة فان فرق مراقبة مختلطة من قطاع التجارة و المصالح الأمنية ستجند للسهر و الوقوف على مدى التطبيق الصارم لكل التدابير الصحية و الوقائية من خلال عمليات التفتيش الفجائي و أن أي مخالفة لهذه الإجراءات تتم معاينتها تؤدي إلى الغلق الفوري و توقيف النشاط.

وختم البيان بتذكير جميع المتدخلين بمسؤولياتهم في هذا الظرف الصحي الصعب الذي تمر به البلاد و كذلك نوجه نداء إلى كافة المواطنين للتحلي باليقظة و العقلانية.

محمد يعقوب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *