إل جي تعرض رؤيتها الإستراتيجية ومبادراتها المستقبلية لتوسيع نظامwebOS AI القائم على الذكاء الاصطناعي
سميرة بوجلطي
نظمت شركة “إل جي الكترونيكس” الأسبوع الماضي، قمة webOS 2024 في إنتشون بكوريا الجنوبية، أين شاركت رؤيتها الإستراتيجية ومبادراتها المستقبلية لتوسيع النظام البيئي القائم على الذكاء الاصطناعي وتنمية أنشطتهاwebOS AI .
قمةwebOS الثانية التي كان شعارها ” تقويةwebOS مع الذكاء الاصطناعي”، عرفت حضور قرابة 300 مشارك يمثلون 140 شركة شريكة بما في ذلك المطورين، منتجي وموردي المحتوى من 24 دولة. كما شكل هذا الحدث مرحلة جد هامة حيث تزامن مع الذكرى السنوية العاشرة لإطلاق نظام التشغيلwebOS على أجهزة التلفزيون الذكية من “إل جي”.
يلعب نظام التشغيلAI webOS دورًا مركزيًا في تحول أنشطة “إل جي ” الطموح من شركة لتصنيع الإلكترونيات الاستهلاكية إلى شركة لخلق الحلول الذكية للمعيشة. ومن خلال استثمار استراتيجي يزيد عن 1 تريليون وون كوري (740 مليون دولار أمريكي)، تهدف شركة “إل جي” إلى تعزيز وبشكل كبير قدرات منصة webOS و الشركات ذات الصلة.
ولتحقيق رؤيتها الإستراتيجية وزيادة قيمة عروضها الفريدة، تعمل شركة “إل جي” باستمرار على توسيع المجموعة المتنوعة من المحتوى والخدمات التي يمكن الوصول إليها عن طريق نظام التشغيلAI webOS ،حيث توفر تجارب استثنائية لمستخدمي تلفزيونات “إل جي” في أكثر من 180 دولة، من خلال أكثر من 4000 تطبيق، بما في ذلك الترفيه واللياقة البدنية والتعليم والألعاب.
هذه السنة تعمل شركة “إل جي” على تعزيز سمعةAI webOS كمنصة ألعاب متقدمة من خلال إضافة مجموعة متنوعة من الخدمات والابتكارات الجديدة. وتوفر المنصة المتطورة حاليا حوالي 4500 لعبة على خدمات الألعاب السحابية الشهيرة، مثلGeForce NOW وAmazon Luna . ولجعل الألعاب على أجهزة التلفاز الخاصة بها أكثر استجابة، تعاونت شركة “إل جي” معMediaTek وRazer، للاستفادة من التكنولوجيا الجديدة Low Latency (BT ULL) -Bluetooth Ultra لتقليل التأخير إلى 1 مللي ثانية بشكل غير محسوس عند اللعب باستخدام لوحة ألعاب Bluetooth .
وقد تم عرض كل هذه الامتيازات الجديدة في قمة webOS Summit 2024 ، و تعمل على تحسين تجربة الألعاب السحابية، مما يمنح المستخدمين تحكمًا أكثر سلاسة ويجعل الألعاب أكثر اثارة وانغماس.
كما تعمل شركة “إل جي” أيضًا على تعزيز ميزتها التنافسية في المحتوى والخدمات من خلال البحث النشط عن خدمات أفضل المواهب في الصناعة و التعاقد معها، حيث عقدت الشركة مؤخرًا اتفاقا عالميًا لاكتشاف الألعاب الجديدة الجذابة والمحتوى المدعوم بالذكاء الاصطناعي والمصمم خصيصًا لنظام التشغيل AI webOS . كما أنها تتعاون في تطوير الألعاب مع مؤسسات التعليم العالي الشهيرة، مثل جامعةSungkyunkwan وجامعة نيويورك.
بالإضافة إلى ذلك، و مع تقديم webOS Pay ، جعلت شركة “إل جي” شراء المحتوى والخدمات علىAI webOS أسرع وأكثر ملائمة للمستخدمين، حيث تساهم خدمة الدفع سهلة الاستخدام هذه في توفير تجربة تسوق
سهلة وشخصية على منصة “إل جي” الذكية
.
وعلى مدى العقد الماضي، سوقت شركة “إل جي” 220 مليون جهاز تلفزيون ذكي، وواصلت تعزيز أنشطتها من خلال منصةwebOS عن طريق اتفاقيات هامة مع عدد كبير من الشركات المحلية والعالمية. و أتاحت شركة “إل جي” نظام التشغيلwebOS لصانعي أجهزة التلفاز الأخرى لأول مرة سنة 2021، ومنذ ذلك الحين تم اعتماد النظام الأساسي متعدد الاستخدامات من قبل أكثر من 400 علامة تجارية .
هذا وتستعد الشركة الآن لتوسيع النظام البيئيwebOS من خلال مجموعة من حلول المعلومات والترفيه في السيارات، واللافتات الرقمية، والشاشات الذكية، وشاشات الألعاب، وأجهزة العرض التي تعمل بنظام webOS .
بالإضافة إلى ذلك، تعمل منصةwebOS على تعزيز القدرة التنافسية القوية لشركة “إل جي” في صناعة الإعلانات ، وفي سنة 2024 من المتوقع أن تتجاوز الإيرادات من الإعلانات والخدمات على webOS ما قيمته 1 تريليون وون كوري، وهو ما يمثل زيادة بمقدار 4 أضعاف مقارنة بسنة 2021.
وقد كان المساهم الرئيسي في هذا الأداء القوي هو LG Channels ، وهي خدمة بث مجانية مدعومة بالإعلانات توفر أكثر من 3800 قناة وهي متاحة الآن في 29 دولة .
كما قامت الشركة بتوسيع عروضها الفريدة من خيارات المشاهدة المتميزة على خدمتها المجانية مع إطلاقLG Channels Showcase و –LG 1 وهي القنوات الجديدة التي تقدم مجموعة مختارة من خدمات الترفيه. بالإضافة إلى ذلك، تعطي شركة “إل جي” قيمة إلى تجربة المستخدم من خلال توفير حلول إعلانية قائمة على الذكاء الاصطناعي تجعل توصيات المحتوى أكثر صلة باختيارات المستخدم.
بفضل اهتمامها بتقنية الذكاء الاصطناعي تعمل شركة “إل جي” باستمرار على إثراء تجربة عملائها وتحسينها. و يتيح تطبيقAffectionate Intelligence لمستخدميwebOS الاستفادة من التحكم الأسهل والمحتوى الخاص وتوصيات الخدمة المصممة خصيصًا لتناسب كل الأذواق و مختلف أساليب الحياة. ومن خلال التعاون مع الشركات الشريكة المبتكرة والتكامل السلس لأحدث التقنيات، تعمل “إل جي” باستمرار على تحسين منصتها المتطورة باستمرار.
بالإضافة إلى العروض التقديمية والتوضيحية الثرية بالمعلومات، تضمنت قمةwebOS 2024 فضاء لتجربة كل ما هو جديد حيث يمكن للحاضرين أن يروا بشكل مباشر مدى قوة تقنيات الذكاء الاصطناعي التي تقود الابتكار في تجربة العملاء على webOS .
ومن بين الميزات الذكية العديدة المقدمة على منصة “إل جي” يستخدمAI Concierge ميزة التعرف على الصوت وسجل البحث وبيانات المستخدم لتقديم تطبيقات خاصة وتوصيات للمشاهدة و ذلك بفضل قدرته على التعرف على الأصوات المختلفة، يمكن لنظام التشغيلAI webOS نقل كل مستخدم لتلفزيون “إل جي” الذكي مباشرة إلى شاشته الرئيسية المخصصة دون الحاجة إلى تحديد ملفه الشخصي يدويًا .
وقال بارك هيونج سي، رئيس شركة “إل جي” للترفيه المنزلي: “تستمر أنشطة منصةwebOS الخاصة بنا في التقدم بقوة من خلال التعاون الوثيق مع شركائنا وتركيزنا المستمر على تلبية الاحتياجات المتنوعة لعملائنا”، مضيفا: : “احتفالًا بمرور عقد من الابتكار في نظام التشغيل webOS ، وإثراء الحياة اليومية للعملاء من خلال نظام التشغيلwebOS المدعم بالذكاء الاصطناعي، تعمل شركة “إل جي” على تسريع تحولها إلى شركة رائدة في مجال منصات الوسائط والترفيه