إنطلاق نشاط القطارات ذات المراقد رسميا

محمد يعقوب

إنطلق اليوم رسميا نشاط القطارات الليلية ذات المراقد، وذلك بعد ان تم الإعلان سابقا عن عودتها  بداية من اليوم الأحد 21 نوفمبر2021.

يأتي استئناف رحلات القطارات الليلية، حسب بيان للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية، تطبيقا لقرار السلطات العليا بخصوص الاستئناف التدريجي لمختلف وسائل النقل، تبعا لتحسن الوضع الصحي المتعلق بجائحة كوفيد 19، حيث أعلنت وزارة النقل في وقت سابق عن هذا القرار.

وأكد بيان للشركة أنه سيتم في مرحلة أولى استئناف الرحلات على خطي الجزائر – تقرت – الجزائر، وبشار – وهران – بشار.

في هذا السياق ينطلق بشار – وهران على الساعة الثامنة ليلا (20.00)، الوصول على الساعة الخامسة (05.00) صباحا.
وبخصوص وهران – بشار فالانطلاق على الساعة الثامنة والنصف ليلا (20.30)، الوصول على الساعة الخامسة صباحا (05.00).

وفي خط تقرت – الجزائر العاصمة : الانطلاق على الساعة الخامسة والنصف مساء (17.30)، الوصول على الساعة الخامسة صباحا (05.00). أما الجزائر العاصمة – تقرت: الانطلاق على الساعة السادسة وعشر دقائق (18.10) مساء، الوصول على الساعة الخامسة (05.00) صباحا.

للإشارة، سيتم في مرحلة ثانية، استئناف الرحلات على خطي عنابة – الجزائر العاصمة و تبسة – الجزائر العاصمة، بداية من يوم الأحد 28 نوفمبر 2021.

وذكر البيان أنه تمّ وضع حيز التنفيذ هذا البرنامج بالتنسيق مع قطاعي الداخلية والصحة وكذا مصالح الدرك الوطني لضمان طمـأنينة المسافرين وأمنهم وسلامتهم، كما تمّ تحديد عدد المسافرين داخل القطار بالنصف وكذا وضع بروتوكول صحي يفرض احترام التباعد الجسدي، وارتداء القناع الواقي داخل المحطة وعلى متن القطار.

محمد يعقوب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *