فتح 238 قسم لفائدة المصابين باضطرابات التوحد

كوثر خليدة

أعلنت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، كوثر كريكو، يوم أمس الإثنين 20 سبتمبر 2021، خلال العرض الذي قدمته في اجتماع الحكومة حول التكفل المدرسي بالأطفال المصابين باضطرابات طيف التوحد، تحسبا للدخول المدرسي 2021 ـ 2022.
عن فتح عدة أقسام متخصصة لفائدة الأطفال المصابين باضطرابات طيف التوحد على مستوى أطوار التعليم الأساسي الثلاثة، إلى جانب مرافقتهم بالطب المدرسي، ويقدر عدد هذه الأقسام ب 238 قسما.
وقد أشير بهذه المناسبة، إلى أن “قطاعات التضامن الوطني والتربية الوطنية والصحة، قد باشرت سلسلة من التدابير لفائدة الأطفال المصابين باضطرابات طيف التوحد التي ترمي إلى ضمان تمدرسهم في أحسن الظروف والسماح بإدماجهم الكامل”.
وقد تمت الإشارة خلال الاجتماع، إلى أن “جملة من التدابير التيسيرية قد اتخذت لفائدة التلاميذ المصابين باضطرابات طيف التوحد، من خلال السماح بمرافقتهم وإعانتهم من طرف مساعدي الحياة المدرسية، لا سيما أثناء الاختبارات والامتحانات الوطنية”.
وبعد نهاية العرض، ذكّر الوزير الأول بتوجيهات السيد رئيس الجمهورية التي أسداها خلال اجتماع مجلس الوزراء المنعقد يوم 18 أبريل 2021، والتي تهدف إلى “إيجاد أنسب الآليات التي تسمح بالتكفل بهؤلاء الأطفال”، وطلب من الوزراء المعنيين “منح كل التسهيلات اللازمة لمرافقة هؤلاء الأطفال من طرف المرافقين، بما في ذلك أقاربهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *