لافارج..3.3 مليون طن حجم صادرات الاسمنت والكلنكر حتى نوفمبر 2022

سميرة بوجلطي

أعلن مسؤولو لافارج-الجزائر خلال الاجتماع السنوي مع وسائل الإعلام الوطنية أن المجموعة حققت حجم تصدير يبلغ 3.3 مليون طن من الأسمنت والكلنكر حتى نوفمبر 2022، بإجمالي 10 ملايين طن (M / T) من حجم الصادرات الجزائرية، كما تهدف المجموعة للوصول إلى 4 مليون طن خلال عام 2023.
كما عرضت شركة لافارج الجزائر التابعة لمجموعة هولسيم السويسرية، يوم الاثنين الفارط، الأرقام التي تحققت خلال عام 2022 وطموحاتها لعام
ومن حيث الحجم الإجمالي للإنتاج في الجزائر، تمتلك المجموعة العامة GICA أكثر من 50٪ من حصة السوق، بينما تنتج  Lafarge  Algérie  35٪ من الحجم الإجمالي ، كما حدد المدير العام لشركة Lafarge Algérie ، نيكولاس جورج.
وبحسب الأرقام المعروضة، أنتجت الجزائر عام 2022 حوالي 10 ملايين طن، ما يمثل زيادة بنسبة 68٪ مقارنة بعام 2021 الذي بلغ إنتاجه 6.2 مليون طن.
وبحسب المدير التنفيذي لشركة لافارج الجزائر، فإن حماية البيئة تمثل انشغالا رئيسيا للشركة، حيث تم طرح ثلاثة حلول للتخلص من انبعاثات غاز اوكسيد الكربون، في إطار استراتيجية الشركة للحفاظ على البيئة، من خلال نقله عبر البواخر والقطارات والشاحنات، أو عن طريق الأنابيب، كما يمكن تحويله إلى وقود للبواخر والسفن والطائرات واستخدامه في مواد البلاستيك والكيماويات، وأخيرا من خلال تخزينه تحت الأرض

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *