منصة inDrive تصل إلى الجزائر

سميرة بوجلطي

 

تواجدت منصة inDrive، وهي منصة خدمات حضرية وتنقل عالمية، واحدة من أهم الدول في شمال أفريقيا. حققت الشركة نجاحًا كبيرًا في الدول المجاورة من خلال نموذج عمل فريد يمنح السائق والمستخدم حرية التفاوض على سعر الرحلة بينهما، قررت inDrive عدم الحصول على أرباح من الرحلات في الجزائر حتى نهاية العام، مما يتيح للسائقين فرصة لزيادة دخلهم خلال هذه الفترة.
توفر inDrive خدمات النقل الذكي داخل المدن وخدمة السفر، حيث يتعاون التطبيق مع سيارات الأجرة الرسمية والسيارات الخاصة أيضًا. من أهم ميزات الخدمة هو سعر الرحلة، حيث يتيح للسائق التفاوض مع الراكب أو المستخدم وقبول أو رفض السعر وتقديم عرضه الخاص. في النهاية، يتوصل الطرفان إلى سعر نهائي يتم الاتفاق عليه دون تدخل الشركة.
تتميز inDrive أيضًا بتقديم أقل رسوم خدمة في السوق، حيث تبلغ 10٪، بينما يتقاضى المنافسون ما بين 18٪ إلى 25٪. لذا، قررت inDrive عدم فرض رسوم على خدماتها في الجزائر حتى نهاية العام، تعبيرًا عن رؤيتها في مكافحة الظلم في العالم.
تعود نجاح inDrive في دول شمال أفريقيا إلى قدرتها على التكيف السريع مع الاحتياجات والتفضيلات المحلية لشعوب الشرق الأوسط، مع توفير حلول مبتكرة لمشاكل النقل اليومية من خلال تطبيق سهل الاستخدام.
تضمن inDrive معايير أمان عالية، حيث يخضع جميع السائقين المسجلين لفحص إلزامي، ويتم مراجعة بياناتهم ومستنداتهم قبل الانضمام إلى التطبيق.
صرح حمزة مضراني، ممثل تطوير الأعمال لشمال أفريقيا في inDrive، بأن الشركة هي شركة دولية مقرها الرئيسي في كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية، وتعمل في 47 دولة. في الشرق الأوسط، تعمل في مصر وتركيا وتونس ولبنان. بدأت inDrive كخدمة نقل ذكي وتضيف تدريجيًا خدمات جديدة إلى المنصة، وستصبح في النهاية سوقًا للخدمات الحضرية.
أضاف مضراني: “نموذج عملنا يقوم على تفاوض السائقين والركاب على السعر بينهم دون تدخلنا. يمكن للسائق أن يشعر بالحرية في قبول أو رفض العروض دون فرض عقوبات من جانبنا. ويمكن للمستخدمين والسائقين اختيار بعضهما البعض وفقًا للتقييمات المتبادلة في التطبيق”.
تعد inDrive منصة عالمية للتنقل والخدمات الحضرية، ومقرها في ماونتن فيو بكاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية. تم تنزيل تطبيقها أكثر من 175 مليون مرة، وهو ثاني أكثر تطبيقات التنقل تنزيلًا في عام 2022. بالإضافة إلى خدمة نقل الركاب الذكية، توفر inDrive قائمة متنوعة من الخدمات الحضرية، بما في ذلك النقل بين المدن والشحن والتوصيل والبحث عن عمل.
تواجدت inDrive في 614 مدينة في 47 دولة، وتدعم المجتمعات المحلية من خلال نموذج الدفع من نظير إلى نظير وبرامج تمكين المجتمع، والتي تساعد في تعزيز التعليم والرياضة والفنون والعلوم وغيرها من المبادرات الحيوية. في الجزائر، قررت inDrive عدم الحصول على رسوم خدماتها من الرحلات حتى نهاية العام، مما يمنح السائقين فرصة لزيادة دخلهم خلال هذه الفترة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *