“هواوي الجزائر” تنظم النسخة الثالثة من ICT Talents Job

سميرة بوجلطي

نظمت شركة هواوي للاتصالات الجزائرية، اليوم الاثنين، معرض التوظيف الثالث، المخصص للطلاب من مختلف الجامعات في البلاد، المسجلين في أكاديميات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وشهادة هواوي، ويعود معرض توظيف مواهب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الذي أقيم بـقصر المعارض safex في الجزائر العاصمة ، تحت شعار: “الرقمية للجميع ، موهبة من أجل المستقبل “.
وتم تنظيم المعرض تحت رعاية السفارة الصينية في الجزائر ، وبالتعاون مع الوكالة الوطنية للتشغيل والمجلس الجزائري للتجديد الاقتصادي (CREA)، وقد شارك في هذا الحدث المزيد من الشركات الوطنية والمتعددة الجنسيات،  حيث تجمع أكثر من 1،000 مشارك من جامعات في مناطق مختلفة من البلاد.

ويستهدف هذا المعرض بشكل أساسي الطلاب الذين يبحثون عن تدريب داخلي أو وظيفة أولى تنفذها Huawei الجزائر وشركاؤها لصالح الطلاب من أكاديميات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي أنشأتها Huawei بالشراكة مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة البريد والمعلومات و تكنولوجيات الاتصال.
من خلال هذا المعرض ، تفتح Huawei منصات تدريبية للطلاب في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، مما يسمح لأولئك الذين يعملون في المجالات الرقمية والرقمية والاتصالات بالانطلاق قريبًا دوليًا بشهادات معترف بها على هذا المستوى.

من جهة أخرى، وبهذه المناسبة، منحت هواوي الجزائر جائزة للفريق الجزائري الذي جاء في المركز الثاني في مسابقة Tech4Good العالمية التي فازت يوم 5 جانفي بمشروعها “Farm AI” “FARM AI” وهو جزء من عملية تحديث الزراعة بفضل الذكاء الاصطناعي. وهو يتألف من استخدام الطائرات بدون طيار وكذلك الذكاء الاصطناعي للكشف المبكر عن الصدأ ، وهو مرض خفي (أمراض تسببها الفطريات) يصيب حقول القمح.
بجمع المعلومات على الأرض ، بدأت المجموعة في البحث عن حل نهائي لهذه المشكلة الزراعية باستخدام الذكاء الاصطناعي (أي تطبيق رقمي) وكاميرا بدون طيار للكشف عن صدأ أوراق القمح.
وتعد Farm AI الآن من بين أكبر 11 شركة ناشئة عالمية مدعومة من شركة Huawei Technologies Co. ، الرائدة في تقديم الحلول في صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT). كما تم تكريم أفضل “أكاديميات هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *