وزير الفلاحة يشارك بإيطاليا في منتدى الزراعة لمجموعة السبعة من أجل افريقيا

سميرة بوجلطي

يشارك وزير الفلاحة والتنمية الريفية، يوسف شرفة، يومي 26 و27 سبتمبر الجاري في أعمال منتدى الزراعة لمجموعة السبعة من أجل افريقيا، بمدينة سيراكيوز الإيطالية، حسبما أفاد به اليوم الخميس، بيان للوزارة.

ويهدف هذا المنتدى، الذي بادرت به رئاسة إيطاليا لمجموعة السبعة إلى تعزيز التعاون بين وزارات الزراعة في مجموعة السبعة ونظيرتها في الدول الإفريقية، حسب نفس المصدر.

وسيتطرق المشاركون في المنتدى الى “فرص التعاون في القطاع الزراعي بين أعضاء مجموعة السبعة والدول الإفريقية، والاستراتيجيات والأعمال التي يمكن تجسيدها كنتائج ملموسة لاجتماع وزراء الزراعة لمجموعة ال7”.

وفي هذا الاطار، سيعكف المشاركون على مناقشة المشروعين اللذين تروج لهما رئاسة مجموعة السبع وهما “المبادرة المشتركة بين مجموعة السبعة والمجموعة الاستشارية للبحوث الزراعية الدولية (المنتدى الدولي أفريكمبوس)، وتقاسم القدرات كطريق نحو تحويل النظم الغذائية الزراعية في افريقيا” و”المبادرة المشتركة بين مجموعة السبعة ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية لتعزيز عملية اعتماد البذور في افريقيا”.

كما سيكون هذا المنتدى -يضيف البيان- فرصة للمشاركين لتسليط الضوء على قدرات القطاع الزراعي والتحديات الكبرى التي يجب رفعها لتطوير النظم الغذائية بطريقة مستدامة، بالإضافة إلى تبادل تجاربهم وتعزيز التعاون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *