الفريق الجزائري الفائز بمسابقة هواوي يسافر إلى الصين

سميرة بوجلطي

 

يطير الفريق الجزائري ( سافن ج ) المكرم من طرف رئيس الجمهورية عبر تغريدة في تويتر عقب حصوله على المركز الثاني  في مسابقة هواوي “تاك فور غود”  إلى الصين  مع الفائزين الآ خرين في رحلة إلى قلب التكنولوجيا.

وتنظم هواوي دورة تدريبة خاصة ما بين العاصمة بكين و مدينة شنزن للفرق الثلاثة الفائزين في مسابقة ” تاك فور غود ” في ظل برنامج ” سيدس اوف فيوتشر”  بذور المستقبل.
فللمرة الأولى فريق من القارة الإفريقية يتحصل على المترتبة الثانية في المسابقة العالمية و بذلك سيتواجد بالصين لمشاركة هذه التجربة المنظمة من طرف هواوي. الفريق الجزائري “فارم إي آي ” سينضم إلى الفريقين الآخرين الإيرلندي و الإيطالي.
يعتبر برنامج “سيديس اوف فيوتشر” أحد البرامج المهمة لهواوي، فمنذ سنة 2008 ساهمت الشركة العالمية في تدريب و تطوير الشباب من جميع أنحاء العالم في تكنولوجات الإعلام و الإتصال, و أكثر من 2100 شاب استفادو من هذا البرنامج.
الفريق الجزائري “سافن ج ” بمشروعه “فارم إي آي ” بمعنى مزرعة الذكاء الإصطناعي تحصل على المرتبة الثانية في المسابقة العالمية, و يتطرق هذا الإبتكار لاستعمال الذكاء الإصطناعي للكشف المبكر لمرض الصدأ في حقول القمح باستخدام طائرات من دون طيار “درون” . في حين فاز بالمرتبة الأولى الفريق الإيرلندي “رول أون” باختراع منحدر آلي لتسهيل وصول الأشخاص الذين يستخدمون الكراسي المتحركة في القطارات . وعادت المرتبة الثالثة للفريق الإطالي ” ألارم داك ” والذي هو عبارة عن اقتراح لحل ظاهرة الإنذار في وحدات العناية المركزة بالمستشفيات عن طري الذكاء الاصطناعي.
وسيشهد حفل الافتتاح بالعاصمة الصينية حضور شخصيات بارزة كالممثل الثقافي لسفارة الجزائر بالصين  وسفير إيرلندا لدى الصين.
وأخيرا، سيقام الحفل الختامي بحضور مدير الشؤون الحكومية العالمية في هواوي والقناصل العامين لأيرلندا وإيطاليا والجزائر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *