انخرطت في الاقتصاد الجديد .. منتدى الاقتصاد المستدام يكرم شركات جزائرية

فضيلة-ن

قام منتدى الاقتصاد المستدام، بتكريم الشركات والمؤسسات التي تعمل حقًا على تحقيق الاقتصاد المستدام وخفض مستويات الكربون، وجاء ذلك في لقاء نظم بدالي ابراهيم شارك فيه العديد من رؤساء المؤسسات والخبراء في نقاش مستفيض، عكس الحرص القائم من أجل حماية البيئة والانخراط بقوة وفعالية لحماية البيئة والتقليل من تحديات تغيرات المناخ.
فضيلة- ن
تحدث المشاركون من خبراء ورؤساء المؤسسات عن حرص الجزائر القائم على توسيع وتعميق نسيج الاقتصاد الجديد المسؤول والمنخفض الكربون، في لقاء نظمه منتدى الاقتصاد المستدام وحرص على جمع الفاعلين الذين يمهدون الطريق في الجزائر لنمو هذا النوع من الاقتصاديات، كما سجل طموح كبير، أن تصبح الجزائر نموذجا رائدا، ويصبح الاقتصاد الخالي من الكربون، والدائري، والمستدام، والشامل حاضرا بشكل واسع. كما يفضل أن يكون الاقتصاد الجديد دائريًا، أي يفضل انتعاش المنتجات المستهلكة وإعادة استخدامها.
ووقف المتدخلون على تحديات التنمية المستدامة وحماية البيئة والتغيرات المناخية، معترفين أنه لا تتوفر جميع الحلول لكن تعد فرصة لتقاسم بعض التجارب وتبني ظروف جديدة وتكنولوجيا متطورة
وتوقع المسؤول الأول في شركة هولسيم الجزائر نيكولاس جورج، أن تصبح الجزائر متقدمة في تقليص نسبة الكربون، متناولا ما تقوم به شركته في بسط العمليات الخضراء وتخفيض الكربون وتكثيف الصادرات بفضل تبني تكنولوجيا متطورة، لبناء منشآت مستدامة، في حين مفدي الشيخ مسير ومدير توتال انرجي، وقف على رفع التحديات المناخية والاستثمار في النظام الطاقوي وتسريع وتيرة استغلال الطاقات.
ويذكر أنه تم تشريح إشكالية مركزية، تتمثل في تطوير المؤسسة وتثبيت هدف التحول الطاقوي، على خلفية أنه في الجزائر يوجد ما ينبغي تطوير،ه علما أن الدولة تقوم بالتحسيس بهدف تطوير القطاعات وتقاسم ذلك مع الزبون والتقدم في مجال التحول الطاقوي ومع تخفيف الكربون، لأنه رهان اقتصادي وهدف رئيس، ويستدعي انخراط جميع المؤسسات في هذا التحول الطاقوي.
وقال مفدي الشيخ أن الغاز الطبيعي مهم في التحول كمادة نظيفة، لأن الجزائر بلد منتج لهذا النوع من الطاق،ة والغاز يوجد في ورقة طريق بلدان أوروبية، وكذلك جاءت الدعوة من أجل تطوير الطاقة الشمسية.
واختتم اللقاء بتنظيم حفل توزيع الجوائز حيث افتك الجائزة الأولى حول السياسة الاستراتجية وحماية البيئة، مجمع سونطراك، وعادت جائزة النظافة والأمن للمسير المسؤول السيد حابس من شركة فادركو، وكرمت عدت شركات على غرار توتال الجزائر وشركة جيستال لإعادة التدوير والشركة الوطنية للتأمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *