مخابر فراتر رازس تنظم ايام تحسيسية للتشخيص المبكر لسرطان البروستات

سميرة بوجلطي

تظمت مخابر فراتر رازس، ايام تحسيسية للتشخيص المبكر لسرطان البروستات والمسالك البولية،لمدة يومين لتفادي حدوث تضخم البروستات والمضاعفات التي يسببها، حيث استفاد المواطنون بمستشفى المجاهد عبد الرزاق بوحارة، من التشخيص المجاني.
مع توفير لهم الأدوية اللازمة من طرف المخبر ومتابعة من طرف أخصائيين في هذا المجال
كما تسعى مخابر فراتر رازس في كل مرة بتقديم المساعدة بتنظيم قافلة تحسيسية في كل ربوع الوطن في كل مناسبة وطنية او عالمية تتابع
عبر المرضى عن فرحتهم وشكرا المخبر عن تقديم نصائح وأرشادات توعوية تخدم الصحة والمرضى
في هذا الصدد، أوضحت شريفة بوشاشي، طبيبة عامة متطوعة في الجمعية الوطنية لمساعدة المرضى “وين نلقا” ، أن الهدف من هذه القافلة الطبية هو توعوي من أجل الأمراض، خاصة غدة البروستات، وأضافت أن هذه القافلة الطبية المتنقلة عبر ولايات الجزائر تمس المواطن وتختص بعلاج الأمراض الرجالية.
واشارت الطبية بوشاشي، أن غدة البروستات في تصاعد كبير، والأرقام مخيفة خاصة سرطان البروستات، وأشارت إلى أن هذه القافلة الطبية تتوفر على 12 طبيب اختصاصي في المسألك البولية وأطباء الأشعة للتشخيص المجاني المبكر للمواطنين.
وأكد العربي زروقي، مدير الصحة بولاية سكيكدة، أن هذه الأخيرة برمجت فحوصات وتشخيصات على مستوى ولاية سكيكدة للتكفل بكل الحالات التي تعاني تضخم البروستات، والمرضى الذين يعانون في المسألك البولية، ونوه مدير الصحة، بمجهودات جمعية “وين نلقا” مرفقة بفريق الأطباء المختصين في المسألك البولية لحضورهم لمستشفى المجاهد عبد الرزاق بوحارة، للتشخيص للمواطنين والتحسيس اليوم وغدا.
وأشار إلى عدم توفرهم على إحصائيات دقيقة حول عدد المصابين بسرطان البروستات.
وأضاف :”كل من هم في سن 50 سنة فما فوق معرضين للإصابة بسرطان البروستات، ولهذا أنصحهم للتقرب من المؤسسات الإستشفائية المجاهد عبد الرزاق بوحارة، للقيام بفحوصات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *