انطلاق أشغال المجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي في دورته التاسعة والثلاثين

هاجر ريم

أجرى وزير الخارجية، رمطان لعمامرة، لقاءات تشاورية مع العديد من نظرائه الأفارقة وكذا مسؤولين رفيعي المستوى بمفوضية الاتحاد الافريقي.

تواجد الوزير لعمامرة بالعاصمة الاثيوبية شكل كذلك فرصة للتواصل مع السلطات العليا للبلد المضيف، حيث تم استقباله من قبل رئيسة جمهورية إثيوبيا الفدرالية الديمقراطية، السيدة ساهلي وورك زودي، في مقر اقامتها.

ناقلا إليها التحيات الأخوية ورسالة شفوية من الرئيس عبد المجيد تبون حول الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

مع رئيس مفوضية الاتحاد الافريقيأجرى السيد لعمامرة محادثات مع رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي، السيد موسى فقي محمد.

حيث تناول الطرفان مجالات التعاون بين الجزائر والاتحاد الافريقي وسبل تعزيزها خدمة للأجندة القارية المشتركة في مجالات السلم والأمن والتنمية.

كما تبادلا وجهات النظر حول أهم البنود المدرجة على جدول أعمال الدورة ال39 للمجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي، مؤكدين على ضرورة العمل من أجل تعزيز الوحدة والتضامن داخل المنظمة الافريقية.

مع وزير خارجية زمبابوي

تناول الوزير لعمامرة مع نظيره الزيمبابوي، السيد فريدريك شافا، مسائل متعلقة بالسلم والأمن والتنمية في افريقيا وكذا سبل ترقية المصالح العليا للمنظمة القارية وتعزيز الأجندة الافريقية المشتركة.

كما أعرب الوزيران بهذه المناسبة عن ارتياحهما للمستوى المتميز للعلاقات الأخوية التي تربط بين البلدين وكذا وتيرة التشاور والتنسيق حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

مع رئيسة اثيوبيا

حظي الوزير لعمامرة باستقبال من قبل رئيسة جمهورية إثيوبيا الفدرالية الديمقراطية، السيدة ساهلي وورك زودي، التي نقل إليها التحيات الأخوية ورسالة من الرئيس عبد المجيد تبون حول الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.
لقاء مع أعضاء سفارة الجزائر

كما التقى السيد لعمامرة مع طاقم سفارة الجزائر بأديس أبابا، حيث شجعهم على مضاعفة الجهود لتعزيز المكانة المتميزة لبلادنا على مستوى الاتحاد الافريقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *