تنظيم سلسلة لقاءات مع مهني قطاع الفلاحة لتجاوز عراقيل الميدان

محمد يعقوب

أكد وزير الفلاحة و التنمية الريفية  محمد عبد الحفيظ هني، على تنظيم سلسلة من اللقاءات مع مهني قطاع الفلاحة  لتدارس مشاكلهم والوقوف على اهم عراقيل الميدان.

حيث نظم الوزير أمس الثلاثاء لقاء مع أعضاء مجلس إدارة الغرفة الوطنية للفلاحة، بحضور الأمين العام للغرفة و إطارات من الوزارة.

وأكد  الوزير انه سيتم تنظيم لقاءات أخرى لتعميق النقاش حول المواضيع والمسائل المطروحة من طرف المهنيين من أجل إيجاد الحلول المناسبة و تجسيد المقترحات ميدانيا.

وتم التطرق خلال اللقاء إلى عدة مواضيع ومسائل تتعلق أساسا بدور الغرفة الوطنية للفلاحة وكذا الغرف الولائية في تنظيم المربين والفلاحين و المهنيين و مرافقتهم في الميدان وذلك بغرض تحقيق الأهداف المسطرة فيما يتعلق بتجسيد مختلف البرامج التنموية المسطرة من طرف الدولة لاسيما تلك التي لها طابع أولوي و استراتيجي.

ما استقبل الوزير أعضاء المجالس الوطنية المهنية المشتركة لشعبتي الحليب والحبوب، بحضور إطارات من الوزارة.

وتم خلال هذه اللقاءات، مناقشة عدة مسائل ومواضيع تخص هاتين الشعبتين الإستراتجيتين اللتان تولي لهما السلطات العمومية اهتماما كبيرا نظرا لدورهما في تعزيز الأمن الغذائي للبلاد.

وأعطى  الوزير تعليمات للانطلاق الفوري في دراسة المشاكل المطروحة و تجسيد الأهداف المنتظرة تدريجيا، بالتنسيق التام مع مهنيي مختلف الشعب ورفع كل العراقيل التي تعيق الفلاحين في الميدان.

محمد يعقوب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *