حصيلة تدخلات الحماية المدنية في 24 ساعة بعد التقلبات الجوية

أحمد مداني

كشفت مصالح الحماية المدنية، عن حصيلة تدخلات أعوانها جراء التقلبات الجوية الأخيرة التي عرفتها عديد ولايات الجمهورية في 24 ساعة الأخيرة.
أفادت الحماية المدنية، في بيان اليوم الجمعة، بإجلاء 146 عائلة كإجراء احتياطي بسبب إرتفاع منسوب المياه بعدة نقاط عبر بلديات حمادي كرومة، الحروش ورمضان جمال بسكيكدة مع إجلاء 43 عائلة من سكناتهم إلى دار الشباب ببلدية سكيكدة.

وأشار البيان إلى القيام بعملية امتصاص مياه الأمطار المتراكمة بكل من حي 20 أوت، حي مرج الديب أمام العيادة متعددة الخدمات.

وفي سكيكدة دائما تم إجلاء 20 عائلة من سكناتهم كإجراء وقائي ، على إثر إرتفاع منسوب مياه وادي الصفصاف بالمكان المسمى الساسي بوعصيدة، مع القيام لعملية امتصاص مياه الأمطار بحي شعبة عموشي إثر ارتفاع منسوب مياه الأمطار.

وفي بلدية حمادي كرومة تم إجلاء 77 عائلة من سكناتهم إلى متوسطة بوختالة و مكتبة البلدية كإجراء وقائي مع إنقاذ شخص كان عالق داخل المذبح البلدي بسبب تراكم مياه الأمطار.

أما ببلدية رمضان جمال تم إجلاء 20 عائلة من سكناتهم كإجراء وقائي، إثر إرتفاع منسوب مياه وادي الصفصاف وفي بلدية عزابة تم إنقاذ شخص عالق داخل شاحنة بسب ارتفاع منسوب مياه الأمطار في الطريق.

وفي بلدية الحروش تم إجلاء 6 عائلات من سكناتهم إلى المدرسة الابتدائية كإجراء وقائي، والقيام بعملية امتصاص مياه الأمطار على مستوى 400 مسكن.

في ولاية بجاية، فأشار بيان الحماية المدنية إلى انتشال شخصمن جنس ذكر ذا سن 46 سنة متوفي بسبب انجراف التربة بالمكان المسمى تمالحت
الطريق الوطني رقم 09 مقطوع عن السير بالمكان المسمى تامالحت بسبب إنجراف التربة.

أما ببلدية تاسكريوت فقد إنهار جسر بطول 15 متر على الطريق الولائي رقم 06 الرابط بين بلديتي تاسكريوت وأيت اسماعيل بسبب إرتفاع منسووب المياه بدون تسجيل خسائر بشرية، إضافة إلى بعض البنايات على ضفاف الواد مهددة بالانهيار.

وفي ولاية قسنطينة فقد ارتفع منسوب مياه الوادي بسبب الأمطار الغزيرة مما ادى الى جرف كوخين بهما عائلتين بالمكان المسمى حي سيساوي دون تسجيل أي الخسائر البشرية.

إضافة إلى ارتفاع منسوب الوادي بسبب الأمطار مما أدى الى جرف 6 سيارات بالمكان المسمى حي الرياض دون تسجيل خسائر بشرية.

ولفت المصدر، إلى إمتصاص مياه الأمطار المتراكمة في أماكن مختلفة
مع امتصاص مياه الأمطار من داخل حضيرة تابعة لمستشفى الأمراض العقلية ومن داخل عدة محلات تجارية بالمكان المسمى حي زواغي سليمان.

وفي بلدية ديدوش مراد فقد تم إنقاذ 3 أشخاص كانوا على متن 3 سيارات عالقين على مستوى محور دوران حامة بوزيان بالطريق الوطني 03 بسبب تراكم مياه الأمطار.

أما ببلدية زيغود يوسف فقد أدى ارتفاع منسوب مياه الأمطار إلى جرف ممتلكات داخل حضيرة حاويتين وسيارة وعتاد فلاحي دون تسجيل اي خسائر بشرية مع امتصاص مياه الأمطار من أمام مدخل عمارة بالمكان المسمى حي حمادي كرومة.

وذكرت الحماية المدنية، أنه تم القيام بعمليات الإمتصاص المياه عبر بلديات أولاد رحمون وزيغود يوسف.

أما في ولاية ميلة وتحديدا ببلدية قرارم قوقة فقد تم إنقاذ شخصين عالقين فوق سطح منزل بسبب ارتفاع منسوب كل من واد سمند ومشتة وادي ورزق.

وتم إبعاد 3 سيارات عالقة بسبب تراكم مياه الأمطار بولاية أم البواقي في بلدية عين مليلة.

وفي ولاية باتنة ببلدية جرمة تم إنقاذ شخصين كانوا عالقين على متن سيارة سياحية إثر إرتفاع منسوب وادي بمشتة طورنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *