وزيرة الثقافة تستقبل رئيس التجديد الاقتصادي

فاتن قصار

استقبلت وزيرة الثقافة والفنون الدكتورة صورية مولوجي، عشية أمس، رئيس مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري كمال مولى، بمقر الوزارة، وذلك في إطار إرساء الاستراتيجية الجديدة المتعلقة بتنفيذ المقاربة الاقتصادية للثقافة.
ويأتي هذا اللقاء في سبيل تنسيق الجهود لترقية قطاع الثقافة والفنون، لاسيما فيما يتعلق منه بالاستثمار في الصناعات الثقافية، حسب ما تم تداوله على الحساب الرسمي للوزارة.
كما اكدت الوزيرة على ضرورة إشراك المتعاملين الاقتصاديين والمستثمرين داخل الوطن وخارجه من أجل ترقية قطاع الثقافة والفنون وجعله أحد روافد الاقتصاد الوطني، حسب المصدر ذاته.
ومن جهة أخرى يهدف هذا اللقاء إلى تشجيع أرباب العمل على الانخراط في العمل الثقافي على غرار انشاء أروقة، ومؤسسات ثقافية ذات طابع تجاري، إلى جانب ذلك فتح المجال لتنظيم الفعاليات الثنائية الثقافية الاقتصادية مثل المعارض وصالونات الإنتاج
حيث ستتم عقد اتفاقيات شراكة تشجع المتعاملين الاقتصاديين للدخول كطرف ممول للمهرجانات الثقافية خاصة الدولية، إلى جانب ذلك المساهمة في تمويل ومرافقة الاستثمار في مجال الصناعة السينماتوغرافية والإنتاج الثقافي والفني، إضافة إلى انشاء مدن سنيمائية وطنية لإنتاج الأفلام، توضع تحت تصرف المنتجين وصانعي الأفلام الجزائريين والأجانب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *